التربية العسكرية logo
news
زيارة طلاب جامعة عين شمس لوحدة المظلات بأنشاص
زيارة طلاب جامعة عين شمس لوحدة المظلات بأنشاص

نظمت جامعة عين شمس بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي زيارة طلابية لوحدة المظلات بأنشاص، تأتي الزيارة ضمن سلسة من الزيارات الميدانية التي ينطمها قطاع التعليم والطلاب بجامعة عين شمس لترسيخ قيم الولاء والإنتماء وغرس روح الوطنية لدى الطلبة والطالبات، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، وإشراف العقيد أحمد نجم مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، والأستاذ عمرو عصام المنسق العام لإدارة التربيه العسكرية.

وذلك من خلال توجيهات أ. د. عبد الفتاح سعود بأهمية معايشة الشباب بتنوع الزيارات التي تنظمها الجامعة إلى الوحدات العسكرية مشيدًا بدور القوات المسلحة في حماية مقدرات الوطن والحرص على غرس القيم الأصيلة الوطنية الصادقة في نفوس الشباب لبناء الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي وتعميق الإنتماء الوطني لدى الطلاب بمشاهدة ما يتحقق على أرض الوطن من عمل وإنجازات.

وقد بدأت فعاليات اليوم باستقبال وفد الجامعة والاستماع لمحاضرة عن نشأة وتطور وحدات المظلات، وتنظيم زيارة للقاعة التاريخية التي تضم بطولات وتضحيات رجال المظلات خلال الحروب التي خاضتها مصر.

تخلل الزيارة تفقد الطلاب لفقرات القفز الحر، لإطلاعهم على القدرات التي تمتلكها القوات الخاصة المصرية واستعدادهم الدائم لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي قد يتعرض لها الوطن.

كما شاهدوا عددًا من الأنشطة التدريبية المختلفة التي ينفذها أبطال المظلات والتي تضمنت التدريب على فنون القتال المتلاحم والدفاع عن النفس، و شملت الزيارة أيضا مشاهدة غرفة عمود الهواء، وجناح القفز الأساسي وميدان التدريب على الاقتحام الجوي، ونفذوا طوابير اللياقة البدنية طبقًا للمراحل السنية والقدرات البدنية المختلفة .

وفى نهاية الزيارة وجه الطلبة الشكر للقوات المسلحة على ما يبذلونه من جهد وعرق للحفاظ على أمن الوطن، مشيدين بما رأوه من قدرات قتالية عالية تمتلكها قوات المظلات.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة بحضورهم تلك المعسكرات التي تساهم في رفع الروح المعنوية وتنمية ثقافتهم العسكرية، والتعرف على القدرات القتالية التي يتمتع بها مقاتلو وحدات المظلات، معلنين رغبتهم في تحقيق حلم وشرف الإنتماء إلى القوات المسلحة المصرية في المستقبل.