طلاب جامعة عين شمس في ختام فاعليات معرض الثقافات العسكري

طلاب جامعة عين شمس في ختام فاعليات معرض الثقافات العسكري

تغطية اعلامية : عبير سليمان

نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس
تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة، ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعه زيارة الي بانوراما اكتوبر بمدينه نصر
لحضور ختام فاعليات المعرض الثاني عشر والذي نظمته هيئة البحوث العسكرية تحت عنوان “ذاكرة أكتوبر 2019” والذي اقيم في الفترة من 5 وحتى 10 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 64 لانتصارات أكتوبر المجيدة .
ويأتي ذلك حرصاً من جامعة عين شمس على إثراء الوعي الثقافي والفكري للأجيال الجديدة وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور .
كما حضر حفل الختام اللواء ا.ح علي الزرقاء

حيث شهد حفل الختام اقبالاً كثيفاً حيث توافد الطلاب على أجنحة وصالات المعرض التي ضمت معروضات القوات المسلحة من اسلحة وكتب ومخطوطات تم استخدامها خلال الحرب
ويضم المعرض أعمال الطلاب ومن لوحات رسم بالرصاص ولوحات زيتية وأشغال جلود وحفر على الخشب وزجاج معشق ولوحة فسيفساء وتشكيل بالمعادن والخامات.

وتم عرض اوبريت خلص الكلام الذي حاز اعجاب جميع الحضور

وفي سياق متصل، أكدت هيئة البحوث العسكرية والقائمين علي المعرض، أن معرض يشكل حدثاً مهماً للاجيال الحديثة لكونه متختصص في كل المجالات الدفاعية وأنظمة التكنولوجيا العسكرية الحديثة، ومناسبة لاستعراض آخر ما أنتجته التكنولوجيا العسكرية في مجال الدفاع والاطلاع علي الاسلحة القديمة التي حارب بها الجيش المصري وصولا الي النصر.

بالصور طلاب جامعة عين شمس في الندوة التثقيفيه 31 للقوات المسلحة بعنوان “إرادة وتحدي “

بالصور طلاب جامعة عين شمس في الندوة التثقيفيه 31 للقوات المسلحة بعنوان “إرادة وتحدي “

تغطية اعلامية : عبير سليمان

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد فعاليات الندوة التثقيفية الـ 31 للقوات المسلحة (أكتوبر ..إرادة وتحدي) بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وذلك بالتزامن مع مرور 46 عاما على انتصارات أكتوبر. بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة .
حيث نظمت الزيارة قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة، ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعه

عرضت الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 31 فيلما تسجيليا بعنوان «الحقيقة والتحدي» والذي يوضح مدى التحديات التي واجهتها مصر، مشيرا إلى أن أكبر نموذج على قدرة المصريين في مواجهة التحدي وصنع المعجزات هو عندما تعرضت مصر لهزيمة حرب يونيو عام 1967، واحتل العدو أرض سيناء، والعالم اعتقد أن مصر أصبحت جثة هامدة، ورغم ذلك رفعت مصر شعار «لا شئ يعلو فوق صوت المعركة»، وبدأت المسيرة لإعادة بناء القوات المسلحة وحولت مصر اقتصادها لاقتصاد حرب، حيث قام الجيش المصري بتكبيد العدو خسارة كبيرة خلال حرب الاستنزاف. وأوضح أن الإرادة هي «تجميع قوتك ولا شئ يوقفك عن التحديات» وهو ما حدث خلال الإعداد لحرب أكتوبر عام 1973، حيث كانت مصر تعرف طريقها وهدفها في مواجهة التحدي. كما استعرض الفيلم التسجيلي مواجهة مصر للإرهاب بكافة أشكاله، وكذا مسيرة البناء في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والتى شهدت التعمير في كافة مرافق الدولة جنبا إلى جنب مع مكافحة الإرهاب والقضاء على منابعه.
أشادت الندوة التثقيفية الـ 31 للقوات المسلحة، بفيلم “الممر” ودوره فى تعريف الأجيال الجديدة، بالدور الذى بذله رجال القوات المسلحة خلال حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر المجيدة، بحضور ابطال فيلم الممر

واختتمت الندوة بالفقرات الفنية كورال اغنية ” حصة تاريخ ”
واغنية مصر يا أني للاطفال ( كريم – وفاء – ملك ) وحكيم وعمر العبد اللات وحميم اغنية الختام
ثم الختام بالسلام الوطني.

بالصور وفد جامعة عين شمس يتفقد عدداً من المشروعات في منطقة هضبة الجلالة

بالصور وفد جامعة عين شمس يتفقد عدداً من المشروعات في منطقة هضبة الجلالة

تغطية اعلامية : عبير سليمان

نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس
تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعة، ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعه
زيارة ميدانيه لطلاب الجامعه الي مشروعات هضبة الجلاله البحرية ويأتي ذلك في إطار إهتمام القياده العامه للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوي الوعي ورفع روح الولاء والإنتماء لدي طلاب الجامعات بالتعرف علي المشروعات القوميه التي تقوم بها الدوله المصريه .

حيث تفقد وفد جامعة عين شمس ، صباح امس، عدداً من المشروعات التي تم تنفيذها بمنطقة هضبة الجلالة. وكان في استقبال الوفد اللواء ا.ح محمود فكري مدير المشروع واللواء ا.ح ايمن عادل نائب مدير المشروع

ومنها المرور بطريق منطقة العين السخنة وجبل الجلالة كما تضمنت مدينة الرخام والجرانيت بالجلالة، التي تضم 8 مصانع رخام بطاقة إجمالية 24 مليون متر مربع سنوياً، ومصنع جرانيت بطاقة مليون متر مربع سنوياً.
واستمع الوفد إلى شرح تفصيلي للموقف ومراحل التنفيذ للمشروع التنموي المتكامل للرخام والجرانيت
كما تضمنت الجولة زيارة طريق الجلالة ووصلاته الفرعية بإجمالي أطوال 117 كم الذى يهدف إلى خلق محور مرورى أمن بديلا عن الطريق الساحلي في المسافة من العين السخنة وحتى الزعفرانه..
ومدينة الجلالة (أعلى هضبة الجلالة) والتي تشمل كافة الخدمات والمرافق. وجامعة الجلالة والتي صممت على طراز عالمى وتضم 13كلية.
ومنتجع الجلالة السياحي والذى يعتبر بمثابة نقلة نوعية في مستوى الخدمات السياحية في مصر من حيث تكامل كافة العناصر السياحية من فنادق و فيلات وشاليهات و ملاهي مائية و أنشطة ترفيهية وتجارية.
حيث تهدف مشروعات جبل الجلالة إلى خلق مجتمع تنموى حضاري جديد يتضمن كافة الخدمات السكنية / التجارية / التعليمية والسياحية للمنطقة التي تتمتع بطبيعة خلابة ذات طابع سياحي فريد من حيث الطبيعة الجبلية والساحلية توفر تلك المشروعات أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في كافة المجالات السياحية / التعليمية / التجارية.

تقوم بتنفيذ المشروع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع أكثر من (100) شركة مصرية وطنية وأكثر من (10) مكاتب استشارية هندسية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .
وفي نهاية الجولة قام وفد الجامعة بزيارة محطة مياه الجلالة» معجزة مصرية على خليج السويس حيث تم إنشاء محطة تحلية مياه البحر بالجلالة، بطاقة 150 ألف متر مكعب فى اليوم، وكانت بمثابة تحدٍ كبير لتوفير المياه فى منطقة جبلية صعبة، يصعب الحفر بها، لكن استطاعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إدارة المياه تنفيذ المشروع بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال تحلية المياه لإنجاز المشروع فى أقل مدة زمنية بأعلى جودة وأقل تكلفة مالية من المشروعات المثيلة فى الدول الأخرى، تم التعاقد مع تحالف شركة ماتيتو وأوراسكوم للإنشاءات، لتفيذ هذا المشروع القومي .

وفي ختام الجولة أشاد وفد طلاب بالجهود المبذولة لإنجاز المشروع وفقا للمعايير الدولية، والالتزام بالجدول الزمني المحدد لذلك بالنظر إلى انعكاساته الإيجابية على حركة الاستثمار والسياحة والصناعة، فضلاً عما يحققه من الاستفادة من البيئة النقية ودرجة الحرارة المعتدلة أعلى هضبة الجلالة

وتدشين مشروعات سياحية وعلاجية تساهم في تحقيق التنمية الشاملة لهذه المنطقة.

رئيس جامعة عين شمس يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية طب القوات المسلحة

رئيس جامعة عين شمس يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية طب القوات المسلحة

تغطية اعلامية : عبير سليمان

شارك وفد جامعة عين شمس برئاسة ا.د. محمود المتيني رئيس الجامعة فى حفل تخرج الدفعة الأولى بكلية الطب بالقوات المسلحة دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي اقيم امس الخميس.
وضم وفد الجامعة ا.د اشرف عمر القائم باعمال عميد كلية الطب، اد اماني مختار استاذ الصحة العامة و الطب الوقائي،
اد سحر دويدار استاذ الصحة العامة و الطب الوقائي و آد علي صبور مدير البرنامج التعليمي التكاملي الموسع بكلية طب عين شمس.

وتاتى مشاركة وفد جامعة عين شمس فى اطار التعاون مع قوات الدفاع الشعبي و ادارة التربية العسكرية تحت اشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي.

‏ جامعة عين شمس تشارك في الاحتفال بالذكرى 46 الانتصارات اكتوبر المجيدة

‏ جامعة عين شمس تشارك في الاحتفال بالذكرى 46 الانتصارات اكتوبر المجيدة

تغطية إعلامية : عبير سليمان

في إطار إحتفالات القوات المسلحة بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعه ، ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب واشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعه زيارة الي بانوراما اكتوبر بمدينه نصر

حيث أفتتحت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي الثاني عشر للثقافات العسكرية تحت عنوان ” ذاكرة أكتوبر2019 ” والذي يستمر حتى العاشر من أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر.

حضر الافتتاح اللواء أح ناصر محمد عاصى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة وعدد من رؤساء الجامعات والمؤسسات الصحفية والثقافية

ويضم المعرض جناحاً للكتب والمعارف والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات والفنون التشكيلية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والعديد من الهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المصرية والعربية .

كما يضم المعرض ساحات عرض مكشوفة للأسلحة والمعدات التي شاركت في حرب اكتوبر ، بما فيها بعض الأسلحة التى إستخدمها العدو خلال حرب أكتوبر ، فضلاً عن نماذج لأسلحة ومعدات الإدارات التخصصية والأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة وتطورها .

كما يشمل جناحاً للأنشطة الفنية يضم عدداً من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية والماكيتات التي تجسد ملاحم وبطولات حرب اكتوبر وتلاحم الجيش بالشعب لطلبة الجامعات والمدارس المصرية وقيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ، بالإضافة إلى جناح لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية يتيح البيع المباشر للمواطنين لكافة منتجات الجهاز بأسعار مخفضة .

ويشتمل المعرض أيضاً على عروض فنية للموسيقات العسكرية ، وعروض فنية ومسرحية وندوات شعرية غنائية والعديد من المسابقات الفنية ( كورال- شعر- قصة- رسم ) بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الفنية للجامعات ,
حيث اعرب طلاب جامعة عين شمس ببالغ سعادتهم بزيارة المعرض وفخرهم بانجازات القوات المسلحة
كما حضر الاحتفال اللواء ا.ح محمود خلف والمحارب احمد عبد الله منصور ‏حيث وجة كلمة للحضور معرباً عن بالغ سعادة في إقامة هذا المعرض بالتزامن مع احتفالات أكتوبر المجيدة كما تحدث عن بطولات حرب أكتوبر وحث أبناء ‏الوطن في والحفاظ علي ارض مصر الغالية

‏وفي نهاية الزيارة تم التقاط بعض الصور التذكارية لطلاب جامعة عين شمس من داخل أجنحة المعرض

زيارة الي مركز اعداد القادة لقطاع الحكومي التابع الجهاز

زيارة الي مركز اعداد القادة لقطاع الحكومي التابع الجهاز

تغطية اعلامية : عبير سليمان

نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس الجامعه واشراف العقيد مصطفي عبدالله حمدي مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعه زيارة الي مركز اعداد القادة لقطاع الحكومي التابع الجهاز
المركزي للتنظيم والإدارة برئاسه ا.د صالح الشيخ .
و كان في استقبال وفد جامعه عين شمس الدكتور احمد عبدالمعطي مستشار رئيس الجهاز للتكنولوجيا المعلومات والاتصال والاستاذة سوزان مطر نائب مدير مركز تقييم القدرات والمسابقات والاستاذة سوزان مدير مركز إدارة تدريب اعداد القادة
و شاهد الطلاب خلال الجوله فيلم تسجلي عن نشأة مركز التنظيم والادارة للتعرف على التجربة المصرية فى تطوير الإدارة العامة والموارد البشرية، وعلى آلية عمل مركز تقييم القدرات والمسابقات ومن مهامه وضع النظم الخاصة بالتفتيش وتقييم الأداء والمتابعة للتأكد من سلامة وكفاءة أداء العاملين بالقطاع الحكومي .

وخلال الزيارة استمع الوفد إلى شرح تفصيلي لجهود وأنشطة مركز تقييم الاداء والمسابقات التي يقوم بها .
كما اجرى الطلاب اختبار للقدرات الذهنيه والمهارات الثقافيه والمعرفية المختلفه بمركز تقييم القدرات والمسابقات .

هذا وقد اعرب الطلاب عن سعادتهم بتلك التجربه لتقيم قدراتهم ومهارتهم الحياتيه
وفي نهايه الجوله تم التقاط الصور التذكريه من داخل المركز

بالصور وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس يشهدان تحية للعلم الوطني من طلاب التربيه العسكريه

بالصور وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس يشهدان تحية للعلم الوطني من طلاب التربيه العسكريه

شهد ا.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، وبحضور نواب رئيس الجامعة ا.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة وا.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث وا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب وامين عام الجامعه وعمداء الكليات والأساتذة وجمع كبير من طلاب التربيه العسكريه بالجامعة، تحية العلم الوطني أمام قصر الزعفران مقر ادارة الجامعه وجاء ذلك بحضور العقيد مصطفي عبدالله مدير ادارة التربيه العسكريه بالجامعه

تلاها طابور عرض لحمل العلم المصري وعزف النشيد الوطني، على أنغام الموسيقى العسكرية.

وفد طلاب جامعة عين شمس في زيارة ميدانية  “للكلية الحربية “

وفد طلاب جامعة عين شمس في زيارة ميدانية “للكلية الحربية “

كتبت : عبير سليمان

في إطار إهتمام القياده العامه للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوي الوعي ورفع روح الولاء والإنتماء لدي طلاب الجامعات
وتحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ورعاية ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
وحضور ا.د‏عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة للشئون التعليم وطلاب
نظمت صباح اليوم جامعة عين شمس زيارة للكلية الحربيه للاستفادة من خبرات القوات المسلحة في شتي المجالات
وتأتي الزيارة تحت إشراف العقيد مصطفى عبد الله حمدى مديرإدارة التربيه العسكريه بالجامعه،
وكان في استقبال الوفد اللواء ا.ح اشرف فارس مدير الكلية الحربية

حيث بدأت الزيارة بعرض فيلم تسجيلي عن يوم الطالب في الكلية الحربية وعرض لحركة التدريبات ووحدات الصاعقة ثم زيارة لمتحف الكلية الحربية والقبة السماوية ومشاهدة فيلم تسجيلي عن نهر النيل

وفيها ألقى ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس كلمة خلال اللقاء أعرب فيها عن فخره واعتزازه بما شاهده من مستوى راق فى التدريب وأساليب التعليم المتطورة بالكلية، وأسلوب بناء قادة المستقبل، ووجه من خلال وجوده بالكلية الحربية كلمة في سجل زيارات الكلية اشاد فيها بمصنع الأبطال والتحية لكل حماة الوطن بين ربوع مصر، وأشاد بالدور الذى تقوم به القوات المسلحة فى حماية الوطن،

هذا وقد اعرب الطلاب عن بالغ سعادتهم وفخرهم بتلك الزيارة، التي استطاعوا من خلالها التعرف علي تاريخ القوات المسلحة المصرية المشرف وقدرات العسكرية الماضية والحالية.

وفي الختام اللقاء تم تبادل الدروع بين الجانبين والتقاط صورة تذكارية